حظر رقم هاتفك ما هو واتساب محظور؟ كيفية حل؟

حظر رقم هاتفك ما هو واتساب محظور؟ كيفية حل؟


في بعض الحالات ، عندما يستخدم المستخدمون واتساب ، يواجهون تحذيرًا مفاده "رقم هاتفك محظور من استخدام واتساب" ولا يمكنهم الوصول إلى واتساب بأي شكل من الأشكال. نظرًا لأن حظر استخدام واتساب يعني أنه لا يمكن تنفيذ جميع الإجراءات المتعلقة بالواتساب مثل إرسال الرسائل وعرض الرسائل الواردة وحالة المشاركة وتغيير إعدادات ملف التعريف. بالطبع ، هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى ظهور حظر رقم واتساب.

المعلومات التي تستخدمها عند فتح حساب واتساب غير صحيحة.

كشف أنك لم تبلغ من العمر ما يكفي لاستخدام التطبيق واتساب.

استخدام التطبيق للابتزاز والتهديد بالسلوك العنيف.

استخدام خاصية الرسائل الجماعية عدة مرات في فترة زمنية قصيرة.

التصرف نيابة عن الأشخاص والمؤسسات الأخرى من خلال التطبيق.

مشاركة الروابط التي تحتوي على فيروسات أو ملفات ضارة.

العنصرية والتحرش وما إلى ذلك. إرسال رسائل تحتوي على عناصر.

الإبلاغ عن رقم حسابك على أنه "بريد عشوائي" من قبل مستخدمين آخرين .

مشاركة صور الأشخاص أو رسائلهم مع أشخاص آخرين بدون إذنهم.

الاحتيال وما إلى ذلك من خلال التطبيق واتساب. القيام بأعمال غير قانونية.

إرسال عدد كبير من الرسائل للمستخدمين الذين لا تعرفهم برقم حسابك واتساب أو غير المسجلين في جهات الاتصال الخاصة بهم.

نتيجة لتنفيذ واحد أو أكثر من الإجراءات المذكورة أعلاه مع حسابك ، قد تواجه تحذيرًا مفاده "رقم هاتفك ممنوع من استخدام واتساب" . في مثل هذه الحالة ، سيبدأ واتساب في مراجعة حسابك عن طريق تعليقه مؤقتًا ، وإذا رأت ذلك ضروريًا ، فقد يحظر بشكل دائم استخدامك واتساب لرقم الهاتف الذي تستخدمه. فكيف نصل إلى حسابنا في مثل هذه الحالة؟ كيف تحل هذه المشكلة ؟ في مثل هذه الحالة:


أولاً ، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى [email protected] اكتب "حسابي على واتساب محظور" في موضوع البريد وأخبر مشكلتك في البريد الذي تريد فتح رقم حسابك من خلال تحديد رقم هاتفك.

إذا لم تنتهك إحدى القواعد التي ذكرناها من قبل ، فستتلقى بريدًا إلكترونيًا بعد فترة وجيزة من إرسال البريد تفيد بأن حسابك قد تم فتحه من قبل فريق واتساب ، وإذا لم يتم فتحه بعد ، فأنت بحاجة لتحديده مرة أخرى عبر البريد. عندما تتلقى مثل هذا البريد ، يمكنك الاستمرار في استخدام حسابك.

ومع ذلك ، إذا انتهكت إحدى القواعد المذكورة أعلاه ، سيرسل لك فريق واتساب رسالة بريد تفيد بأن حسابك قيد المراجعة ، وستنتهي المراجعة في غضون 3 أيام وسيتم إخطارك بالنتيجة. في مثل هذه الحالة ، ليس هناك ما يمكنك فعله سوى الانتظار حتى يكتمل التحقيق.

على الرغم من اكتمال عملية الفحص بشكل عام في غضون 3 أيام ، فقد يتم تمديد هذه الفترة في بعض الحالات الخاصة حتى أسبوع. ومع ذلك ، بعد 3 أيام ، حتى إذا لم تكتمل المراجعة ، سيتم حذفك من واتساب ولن تتمكن جهات الاتصال التي تحمل رقمك المحفوظ في جهات الاتصال الخاصة بهم من رؤيتك في قائمة الدردشة. بالطبع ، إذا قرر واتساب إعادة فتح حسابك نتيجة للمراجعة ، فسيتم تنشيط حسابك مرة أخرى ولن ترى تحذير "استخدام واتساب محظور" عند دخولك إلى التطبيق.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -