طرق يستفيد منها وكلاء التسويق

طرق يستفيد منها وكلاء التسويق

الهدف من التسويق هو زيادة التعرف على العلامة التجارية وإنتاج عدد كبير من العملاء المتوقعين المؤهلين. لتحقيق هذه الأهداف ، يجب على جهات التسويق عبر الإنترنت التغلب على العديد من التحديات . تتضمن بعض هذه الفلاتر والقيود الخاصة بإعلانات الموقع. يعد استخدام بروكسيات الويب إحدى الطرق للتغلب على هذا الأمر.

في السابق ، كانت بروكسيات الويب تُستخدم فقط في المجالات المتخصصة للغاية. ومع ذلك ، فهي الآن تفيد بشكل كبير الشركات في مجالات مختلفة مثل التسويق والإعلان. وبشكل أكثر تحديدًا ، يستخدمه مديرو التسويق لتوسيع نطاق جهودهم الإعلانية.

تسلط هذه المقالة الضوء على كيف يمكن أن تساعدك الوكلاء في استراتيجيات التسويق الخاصة بك. لكن أولاً ، إليك شرح موجز لماهية الوكلاء.

فهم الوكلاء
وكيل الإنترنت هو شريك كل عمل. يضيف طبقة أخرى من الحماية عندما يتعلق الأمر بأنشطتهم عبر الإنترنت. هذا يعني أن كل البيانات التي تأتي إلى موقع الويب الخاص بك أو تخرج منه تمر عبر الوكيل. إنه يخفي كل شيء بينهما ، بدلاً من السماح بالوصول إلى موقعك عبر IP الخاص بك.

إخفاء عنوان IP الخاص بك مفيد ، خاصة لجهودك التسويقية. يتضمن ذلك الوصول إلى المواد المحظورة وتجنب أنظمة مكافحة الروبوتات . توجد طرق مختلفة لتنظيم البروكسيات ، بما في ذلك:

الوكيل السكني - هذه هي عناوين IP المعينة للمنازل بواسطة مزودي خدمة الإنترنت (ISP). قامت سجلات الإنترنت الإقليمية بوضع هذه العناوين في القائمة السوداء. يستخدم الوكلاء السكنيون هذه العناوين لأنها تبدو مثل المستخدمين العاديين. مع هذا ، لا يُنظر إليك على أنك تهديد وتتجنب خطر التعرض لحظر.
وكيل مركز البيانات - هذه الوكلاء غير مرتبطة بالإنترنت. يتم إصدار العناوين من قبل شركات الاستضافة التي تشتري كميات ضخمة من عناوين IP.
الوكيل المشترك - يستخدم العديد من المستخدمين هذه الوكلاء في نفس الوقت. يمكن استضافتها في مراكز البيانات ، لكن مزودي خدمة الإنترنت يقدمون أيضًا هذه الخدمة لعملائهم.

وكيل مخصص - هذه خوادم وكيلة خاصة لا يمكن الوصول إليها إلا من قبل مستخدم واحد. يمكنك شرائها من الخدمات المتخصصة أو مزودي الاستضافة أو مزودي خدمة الإنترنت أو مزودي VPN.
هذه الوكلاء لها مزايا وعيوب. ومع ذلك ، من خلال البروكسيات السكنية المخصصة ، ستحصل على عناوين IP فعلية من العديد من مزودي خدمة الإنترنت. لهذا السبب تلجأ المزيد من الشركات إلى مثل هذه الوكلاء.

عند الاتصال بأحد الأطراف ، يبدو أنك مستخدم عادي يحاول الاتصال بهم. لن يحظر أي موقع ويب أو خدمة عبر الإنترنت مستخدمًا ومشتريًا محتملين. هذا يفتح الكثير من الاحتمالات لقسم التسويق.

كيف يستفيد مديرو التسويق من الوكلاء؟

تعد بيانات الجودة والتحليل من المكونات الحاسمة لجهود التسويق الناجحة . ومع ذلك ، هناك تحديات في الحصول على المعلومات الضرورية التي يواجهها مديرو التسويق. تعد البروكسيات أداة مفيدة للتغلب على هذه الحواجز والحصول على البيانات التي تحتاجها.

السماح بكشط الويب بنجاح

المعلومات هي أحد الأصول القيمة. يجب أن تستند قراراتك إلى حقائق يمكنك التخطيط لها. على سبيل المثال ، تستخدم مواقع الويب التي تجري مقارنات الأسعار البيانات المأخوذة من مزودي خدمة الإنترنت. يمكنك الحصول على معلومات محدثة من خلال تجريف الويب ، وهو أمر مفيد في اتخاذ قرارات الشركة.

ومع ذلك ، تمنع بعض البروتوكولات برامج تتبع ارتباطات البيانات من جمع بيانات العملاء المهمة. بمجرد التعرف عليهم ، سيتم وضع علامة عليهم كمشتبه بهم وسيتم حظرهم من الموقع.

إذا كنت تريد تجريف ويب ناجحًا ، فيجب عليك استخدام نظام مؤتمت فعال لجمع البيانات. يجب أن يتضمن نشاط طلب البيانات أيضًا عنوان IP. يمكن أن يساعدك الوكلاء في مثل هذه الحالات. على سبيل المثال ، تسمح الوكلاء المحليون بالتحكم في تقنيات الذكاء عبر الإنترنت. في المقابل ، ستتلقى تحديثات أسعار السوق بشكل منتظم.

يقوم برنامج ذكاء المبيعات الخاص بك بجمع البيانات وتحليلها بشكل صحيح. بهذه الطريقة ، يمكنك تحسين عملك ببيانات عالية الجودة. تسمح لك الوكلاء السكنيون ، بشكل عام ، باستخدام تطبيقات ذكاء المبيعات المتنوعة. يمكنك استخدام البيانات من أجل:
  • البحث عن المتجر
  • تتبع السعر
  • مقارنة التكاليف
من خلال القيام بذلك ، يمكنك تحديد أسعار معقولة لمنتجاتك. هذا يفيد كلاً من المستهلكين وشركتك.

تجاوز القيود الجيولوجية

مع كمية البيانات التي يطلبها المسوقون ، فهم بحاجة إلى إجراء بحث دقيق. ومع ذلك ، هناك قيود معينة تعرقل مثل هذه الأنشطة. تحد مواقع الويب التي تستضيفها منطقة معينة من وصول مديري التسويق إليها.

باستخدام الوكلاء ، يمكنك الالتفاف على هذه القيود. نتيجة لذلك ، سيكون لديك وصول كامل وغير مصفى إلى الموقع ، مما يتيح لك الحصول على جميع البيانات التي تحتاجها.

يحتاج مديرو التسويق أيضًا إلى مراقبة كيفية ظهور إعلاناتهم في مناطق مختلفة من العالم. باستخدام الوكلاء ، يمكنهم التحقق مرة أخرى من مدى نجاح إعلاناتهم في تلك المنطقة.

التحقق من الإعلانات

يعد التحقق من صحة الإعلان أمرًا مهمًا ، خاصةً إذا قمت بتعهيد العملية إلى وكالة إعلانية. يحدث هذا عندما تكون هناك قيود رمز المنطقة. بينما تتمتع بعض الوكالات بالمصداقية ، لا يزال يتعين عليك التحقق من كيفية تنفيذها لأفكارك. تسمح لك بروكسيات الويب بمراقبة مواضع الإعلانات بنفسك.

بالنسبة للمبتدئين ، فإنه يتنقل حول أي حدود جغرافية موجودة. ثانيًا ، ستكون أفعالك غير قابلة للكشف. لن يتمكن أي شخص من تتبع سلوكك من موقع شركتك على الويب.

أخيرًا ، تعد معرفة منافسيك عنصرًا مهمًا في أبحاث السوق. يمكنك حتى الحصول على مرتبة أعلى منهم إذا كانت لديك ميزة تنافسية. ستتمكن من التحقق من الإعلانات من منافسيك من خلال حماية وكلاء الويب. يساعد هذا فريقك على تحديد مدى جودة أدائك في السوق.

للأسف ، الفاعلون الإجراميون على دراية بكيفية قيام الشركات بالتحقق من الإعلانات . لمنعك من التحقق منها ، يقومون بحظر عناوين IP لوكيل مركز البيانات. والأسوأ من ذلك ، يمكنهم خداعك بمعلومات خاطئة - وهي مخاطرة لا ينبغي أن تقبلها أي شركة.

تتيح لك خدمات الوكيل السكنية التسلل كحركة مرور عادية من البلد المستهدف. لا يمكن تمييزها عن الزوار الآخرين بعناوين IP الخاصة بالمنزل. لهذا السبب ، يمكنك التحقق من إعلاناتك دون علم الناشر.

تحسين سرعة الصفحة

بصرف النظر عن التغلب على الحدود والقيود ، تعمل وكلاء الويب على تحسين تجربة التصفح لديك. إنها تقلل من عرض الإعلانات المنبثقة التي تمنع التمرير غير المقيد على موقع الويب.

تُستخدم بروكسيات الويب أيضًا للنظير في الموقع. يرسل خادم الويب البيانات إلى مضيفين آخرين ، ويقوم الوكيل بجمعها ونقلها إلى مقدم الطلب من خلال التناظر . بعد تشتيت البيانات ، يتم تقليل موقع الويب وتسويته. هذا يقلل بشكل كبير من حركة المرور على شبكة الإنترنت.

سيحظى المستخدمون بتجربة تصفح أفضل نظرًا لانخفاض وتساوي حركة مرور الويب. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الوقت الذي يستغرقه تحميل الصفحة يصبح أقصر. يمكن للمستخدمين أيضًا الاستمتاع بوقت تحميل وتنزيل أسرع.

تجاوز قيود وسائل الإعلام الاجتماعية


تحذر مواقع الشبكات الاجتماعية من الحسابات التي قد تكون متورطة في نشاط مشبوه. هذا هو أحد التحديات التي تواجه فرق التسويق من وقت لآخر عند إنشاء الحسابات.

أحد الأغراض الرئيسية للتسويق هو زيادة التعرف على العلامة التجارية. في الوقت الحاضر ، يمكنك القيام بذلك من خلال التحدث بصوت عالٍ وصريح على وسائل التواصل الاجتماعي. أصبحت الإعلانات المدفوعة غير كافية للحصول على الميزة التنافسية التي تحتاجها شركتك.

لهذا السبب ، تتعاون أقسام التسويق مع المشاهير للترويج للأعمال التجارية. يمكنك أيضًا استخدام حسابات مختلفة لمناقشة الإعلان والمنتج. تمنحك هذه الطريقة حركة المرور عبر الإنترنت وتسمح للحسابات العضوية الأخرى بمناقشة المنتج أيضًا.

ومع ذلك ، تشير بعض مواقع التواصل الاجتماعي إلى حسابات متعددة من عنوان IP واحد على أنها مشبوهة. باستخدام بروكسيات الويب ، يمكنك تجاوز هذه القيود. 

يمكنك تنشيط خادم وكيل والمشاركة في المنشور باستخدام أحد ملفات التعريف الخاصة بك. بعد ذلك ، يمكنك إعادة تشغيل الخادم والاتصال بموقع مختلف بعنوان IP مختلف. يتفاعل عنوان IP الجديد مع الإعلان بشكل أكبر ، مما يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات إليه.

افكار اخيرة


لقد أفسحت استراتيجيات ونهج التسويق التقليدية المجال بالفعل للتسويق الرقمي. لهذا السبب ، أصبحت بروكسيات الويب أداة مهمة لتحقيق أهداف التسويق.

يحصل مديرو التسويق على معلومات أكثر تفصيلاً من إعلاناتهم الملصقة في جميع أنحاء العالم. مع الوكلاء ، يمكنهم فعل أكثر بكثير مما يقتصر عليهم. نأمل أن تساعدك هذه المقالة في فهم مدى أهمية الوكلاء في مجال التسويق.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -