السعودية قد تحظر يوتيوب

السعودية قد تحظر يوتيوب

السعودية قد تحظر يوتيوب ، طلب المسؤولون الحكوميون السعوديون من إدارة YouTube إزالة المحتوى الذي يتعارض مع القيم والمبادئ. جاء هذا الطلب إلى جانب بيان مشترك صدر يوم السبت عن الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.

العربية السعودية تحذر يوتيوب من الإعلانات


وذكر المسؤولان أنه يتم التحقيق في مختلف منصات المحتوى الرقمي في المملكة العربية السعودية للتأكد من التزامها بالقواعد واللوائح المعمول بها. أحد هذه المنصات هو موقع يوتيوب. كما هو معروف ، يمكن إجراء جميع أنواع المحتوى والإعلانات على موقع يوتيوب. تهدف السلطات العربية إلى منع ذلك.

وأدرج المسؤولون ، الذين طالبوا منصة يوتيوب بإزالة الإعلانات غير اللائقة والالتزام باللوائح ، العبارات التالية في البيان:

ونتيجة للمتابعة ، لوحظ أن منصة يوتيوب مخالفة لضوابط المحتوى الإعلامي في المملكة المتحدة وسياسة منصة يوتيوب ، كانت تعرض إعلانات لمستخدميها داخل المملكة تنشر وتنتهك القيم الإسلامية والاجتماعية. والمبادئ.

ذكرت السلطات أن الضوابط على المنصات ستستمر. يذكر أنه في حالة استمرار عرض المحتوى غير المرغوب فيه بعد الضوابط ، سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقًا لأنظمة الاتصال والوسائط المرئية والمسموعة. من بين هذه الإجراءات إدخال حظر على موقع يوتيوب.
 
كما بدأ النشطاء السعوديون في الإدلاء بتصريحات مختلفة حول هذه القضية. ويحث البعض السلطات على حذف الإعلانات على موقع يوتيوب التي يصفونها بأنها "كارثية". فهد البقمي ، الذي يصف نفسه بأنه "أكاديمي مهتم بالتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية" ، هو أحد هؤلاء الأشخاص.

أدلى فهد البقمي ، الذي لديه أكثر من مليون متابع على تويتر ، بالتصريحات التالية في تدوينة:

السعوديون من بين أكثر مستخدمي يوتيوب في العالم. من السهل جدًا علينا الضغط على YouTube لتصفية الإعلانات التي تم الترويج لها واحترامنا. لسوء الحظ ، فإن إعلاناتهم غير لائقة لدرجة الرهبة. أشعر بالحرج لرؤية هذه الإعلانات. إذا تم بث مثل هذه الإعلانات على قناة تلفزيونية ، فسيتم معاقبتها. آمل أن تأخذ الشركة الأمر على محمل الجد.

يبدو أن بإمكان Arabia Saudi العمل على حظر يوتيوب بعد متابعة التطورات. بعد هذه التفسيرات ، فإن الطريقة التي سيتبعها موقع YouTube ستثير الفضول. إذن ما رأيك في هذا الموضوع؟
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -