المنافسة بين فيس بوك و تيك توك آخذة في الازدياد إليكم السبب

المنافسة بين فيس بوك و تيك توك آخذة في الازدياد إليكم السبب

المنافسة بين فيس بوك و تيك توك آخذة في الازدياد إليكم السبب.. منصة التواصل الاجتماعي فيسبوك آخذة في الانحدار. سرد الخبراء أسباب التراجع الذي شهدته الشركة. إليك التفاصيل facebook vs tiktok 

أعلنت الشركة الأم Meta عن نتائج الربع الثاني لعام 2022 ، ومع ذلك ، فإن الأمور لا تسير كما هو مخطط لها بالضبط. هناك العديد من الأسباب التي جعلت فيسبوك ، الذي كان في منافسة كبيرة مع تيك توك مؤخرًا ، يشهد انخفاضًا في ثروته في الربع الثاني من عام 2022.

يُنظر إلى تيك توك على أنه أكبر سبب لانهيار فيسبوك

انخفضت إيرادات الشبكات الاجتماعية منذ عام 2021 ، وفقًا لبيان صحفي صادر عن Meta. يُزعم أن مارك زوكربيرج صرح بأن الظروف الاقتصادية أسوأ مما كانت عليه في الربع الثاني من عام 2021.

في الوقت نفسه ، يكشف الرسم البياني في DataReportal أنه لم يكن هناك تغيير كبير في عدد المستخدمين النشطين في الأرباع القليلة الماضية قبل عام 2022. على العكس من ذلك ، كان هناك انخفاض في عدد المستخدمين الجدد. يبدو أن تغييرات خصوصية Apple قد أثرت سلبًا على نشاط الإعلان في فيسبوك. ومع ذلك ، لا يمكن القول أن هذا هو السبب الرئيسي للانحدار الكبير.

بلغت الإيرادات السنوية لتيك توك في عام 2021 4.6 مليار دولار ، وفقًا لبلومبرج ، بحلول نهاية عام 2022 ، من المتوقع أن تصل هذه الإيرادات إلى 12 مليار دولار ، في الوقت نفسه ، يحتوي هذا النظام الأساسي على عدد متزايد من المستخدمين. بالنظر إلى هذه الإحصاءات ، استشهد الكثيرون بتيك توك باعتباره السبب الرئيسي لتراجع فيس بوك في كل من الإيرادات ونمو المستخدمين. بالإضافة إلى ذلك ، تسببت الإحصائيات في قدر كبير من التكهنات.
السبب الأكثر أهمية لنجاح تيك توك هو خوارزمية التوصية الخاصة به ، بهذه الطريقة ، توصي بالمحتوى وفقًا لاهتمامات المستخدمين وتحافظ على مشاركتهم باستمرار على النظام الأساسي. كما يوفر الوصول إلى المزيد من المحتوى في وقت قصير باستخدام مقاطع فيديو أقصر.

ميزة أخرى لدى تيك توك هي أن الأشخاص الذين لديهم العديد من المتابعين يستخدمون المنصة للتواصل مع متابعيهم. تسبب هذا في تفضيل المستخدمين تيك توك بدلاً من فيس بوك ، بالإضافة إلى ذلك ، تفضل العديد من العلامات التجارية والشركات استخدام تيك توك لأغراض الدعاية.

لا يزال الكثيرون يعتبرون فيسبوك أحد أفضل منصات التواصل الاجتماعي. يُعتقد أن هذا التراجع سوف يتحسن بفضل الخدمات الجديدة مثل Reels ، الفائزون من زيادة المنافسة بين فيسبوك و تيك توك هم المستخدمون. بهذه الطريقة ، يتلقى المستخدمون خدمات جديدة ومحسنة.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -