منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الشباب أكثر من غيرها 2022

منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الشباب أكثر من غيرها 2022

منصات التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الشباب أكثر من غيرها 2022
شركة في الولايات المتحدة الأمريكية ، أجرت بحثًا حول استخدام الشباب لتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي. النتائج مخيفة على فيسبوك.

أصبحت منصات التواصل الاجتماعي الآن جزءًا من حياتنا. يمتلك كل شخص تقريبًا حسابًا واحدًا على الأقل على مواقع التواصل الاجتماعي هذه الأيام ، ومعظم الأشخاص يمتلكون أكثر من حساب واحد . يعد فيسبوك و انستقرام و تويتر و سناب شات و تيك توك من بين أكثر تطبيقات الوسائط الاجتماعية شيوعًا المستخدمة اليوم ، يتغير ملف تعريف المستخدم لهذه التطبيقات بمرور الوقت.

تيك توك هو الرائد ، فيسبوك يفقد المستخدمين
مركز بيو للأبحاث في الولايات المتحدة الأمريكية ، أجرى بحثًا حول استخدام الشباب لتكنولوجيا ووسائل التواصل الاجتماعي. وفقًا لذلك ، بينما يزداد معدل استخدام الإنترنت لهذا الجيل الجديد ، يُلاحظ أن الاهتمام ببعض منصات التواصل الاجتماعي يتناقص في الجيل الجديد.


وفقًا للتقرير المنشور ، تم الكشف عن أن 30 بالمائة فقط من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 17 عامًا يستخدمون فيسبوك. في البحث الذي تم إجراؤه في 2014 ، تم حساب هذا المعدل بنسبة 70 بالمائة ، من خلال هذا التقرير ، يمكن القول أن شعبية فيسبوك قد انخفضت بسرعة.

من ناحية أخرى ، يُذكر أن عدد المستخدمين الشباب في تطبيق فيسبوك قد انخفض بنسبة 13 بالمائة منذ عام 2019. ومن المتوقع أن يرتفع هذا المعدل في السنوات القادمة ليصل إلى 45 في المائة ، لم تكن هناك زيادة ملحوظة في عدد مستخدمي فيسبوك خلال هذه الفترة ، كما أن انخفاض إيرادات الشركة يثبت هذا الوضع.

على الرغم من أن الشباب يشعرون بالملل من فيسبوك ، إلا أن منصة Meta أخرى ، انستقرام ، لا تزال شائعة. ارتفع معدل المستخدمين الشباب ، الذي تم حسابه بنسبة 50 في المائة في 2014 ، إلى 62 في المائة في عام 2022 ، معدل استخدام سناب شات بين المراهقين 59٪ ، من ناحية أخرى ، لا يبدو أن تويتر يجذب المستخدمين الشباب بمعدل استخدام يبلغ 23 بالمائة.

تم الإعلان عن معدل استخدام تيك توك ، وهو جديد تمامًا مقارنة بالمنصات الأخرى ، بنسبة 67 بالمائة في الولايات المتحدة الأمريكية ، تبرز تيك توك أكثر بكثير من انستقرام و سناب شات ، يوضح هذا التقرير أيضًا سبب رغبة المنافسين في جلب ميزات تيك توك إلى منصاتهم.

على الرغم من أنه يجلب معه العديد من المناقشات ، إلا أن نجاح تيك توك واضح للعيان. في الفترة المقبلة ، نتساءل عن منصة التواصل الاجتماعي التي ستتولى عرش تيك توك ، إذن ما رأيك في منصات التواصل الاجتماعي؟

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -