ما هي تكلفة اتصال القمر الصناعي بجهاز آيفون 14؟

ما هي تكلفة اتصال القمر الصناعي بجهاز آيفون 14؟
أعلنت شركة آبل عن نظام اتصال القمر الصناعي الجديد مع طرازات آيفون 14. إذن ما المبلغ الذي سندفعه لاستخدام هذه الأنظمة؟

ما هي تكلفة اتصال القمر الصناعي بجهاز آيفون 14؟

على الرغم من أن النماذج الجديدة تتوقع عمومًا ابتكارات مثل تحسينات الكاميرا والأداء، إلا أنها تحتوي أيضًا على بعض الميزات المثيرة. ولعل أبرز هذه الميزات هو نظام الاتصال بالأقمار الصناعية لحالات الطوارئ.

ستوفر أبل اتصالاً عبر الأقمار الصناعية لحالات الطوارئ


مع النظام الجديد الذي قدمه عملاق التكنولوجيا، فإنه يسمح بطلب المساعدة في حالة الطوارئ دون الحاجة إلى البيانات الخلوية. توضح الشركة أن هناك إشارة قليلة أو معدومة، خاصة في بعض المناطق، على الرغم من أن منطقة التغطية تتحسن يومًا بعد يوم، إلا أن الشركة تنص على أنه مع اتصال القمر الصناعي الذي سيتم إنشاؤه بواسطة طرازات الآيفون، يمكن طلب المساعدة من أي مكان في العالم تقريبًا.

تؤكد شركة آبل أن نظام ارتباط القمر الصناعي الجديد مخصص للاستخدام في حالات الطوارئ فقط. بمعنى آخر، لم يتحول آيفون 14 بعد إلى هاتف يعمل بالأقمار الصناعية. مع الطرز الجديدة، لا تزال هناك حاجة إلى اتصال خلوي تقليدي لتتمكن من إجراء مكالمات أو إرسال رسائل.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا النظام، الذي يكون نشطًا عندما لا يكون لديك وصول إلى أي بيانات خلوية من أي مشغل، يكون بطيئًا للغاية. صرحت شركة آبل أنه في ظل الظروف المثالية، يستغرق إرسال إشارة الطوارئ 15 ثانية. ومع ذلك، إذا أضفنا بعض السحب وبعض الأشجار بينك وبين القمر الصناعي، فإن وقت الوصول إلى هذه الإشارة سيتجاوز دقيقة واحدة.


تنص شركة آبل على أنه لكي يعمل هذا النظام، يجب أن يكون في منطقة مفتوحة. توضح أبل أن التلال والجبال والأودية والهياكل الشاهقة يمكن أن تتداخل أيضًا مع الارتباط الصاعد. ومع ذلك، من المهم حقًا أن تكون قادرًا على الوصول إلى اتصال القمر الصناعي عندما تكون في موقف صعب في منطقة مفتوحة.

إذن ما هو سعر هذه الخدمة؟ أثناء العرض، ألمحت أبل إلى أن اتصال القمر الصناعي ليس مجانيًا تمامًا. ومع ذلك، تنص الشركة على أن المستخدمين لن يدفعوا أي رسوم في غضون عامين بعد استلام آيفون 14 الخاص بهم. لا يوجد تفسير واضح لما حدث بعد ذلك.

كم ستكون تكلفة اتصال القمر الصناعي؟


إن نوع التسعير الذي ستجريه الشركة في نهاية العامين أمر يثير الفضول. على سبيل المثال، تفرض شركات مثل Garmin و inReach رسوم اشتراك شهرية قدرها 15 دولارًا للأجهزة المتصلة بالأقمار الصناعية. قد تفرض أبل أيضًا رسوم اشتراك مماثلة بعد العامين الماضيين.

لدى أبل متسع من الوقت للتفكير في سياسة التسعير التي ستطبقها في خدمة الأقمار الصناعية خلال العامين المقبلين. إذن ما رأيك في اتصال القمر الصناعي الذي تقدمه أبل على طرازات آيفون؟

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

    تابعنا على جوجل نيوز

    قم بمتابعة موقعنا على جوجل نيوز للحصول على اخر الاخبار والمشاركات والتحديثات ..

    متابعة



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -